شد وتقسيم عضلات البطن في اسبوع Reviewed by Momizat on . يسعى الجميع للحصول على عضلات بطن مفتولة، وخاصة الذكور الحريصين على الذهاب للجيم للحصول على جسم رياضي، ولكن أثبتت الدراسات أن هناك العديد من التمارين لابد من معر يسعى الجميع للحصول على عضلات بطن مفتولة، وخاصة الذكور الحريصين على الذهاب للجيم للحصول على جسم رياضي، ولكن أثبتت الدراسات أن هناك العديد من التمارين لابد من معر Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » خبير التغذية » شد وتقسيم عضلات البطن في اسبوع

شد وتقسيم عضلات البطن في اسبوع

يسعى الجميع للحصول على عضلات بطن مفتولة، وخاصة الذكور الحريصين على الذهاب للجيم للحصول على جسم رياضي، ولكن أثبتت الدراسات أن هناك العديد من التمارين لابد من معرفتها وهى التي تؤثر على شكل عضلات البطن.

وإليك أفضل تمارين البطن:-

  • تمارين شد العضلة المنحرفة:

استلقِ على ظهرك، مع ثني الركبتين و وضع القدمين مسطحتين على الأرض، مع فتحهما بعرض الورك.

قم بتدوير ركبتيك لجهة واحدة حتى تلامسان الأرض.

ضع يديك متقاطعتين مع صدرك أو خلف أذنيك.

قم بالإنحناء ببطء نحو وركيك حتى يصبح كتفاك بارتفاع ثلاث بوصات عن الأرض تقريباً، ويجب عليك أن تحافظ على الوضعية لبضع ثوانٍ ثم أخفض نفسك ببطء.

نقوم بعمل التمرين  12 مرة مع التكرار علي الجانب الأخر.

  • تمرين اللوح:

استلقِ على دعائم جسدك الأمامية، على ساعديك من الأمام وأصابع قدميك، وإجعل ساقيك مستقيمتين ووركيك مرفوعين لتشكل خطاً مستقيماً وثابتاً من الرأس إلى أخمص القدمين، كما ينبغي أن يكون كتفاك مباشرة فوق مرفقيك.

ركز على إبقاء عضلات بطنك متقلصة أثناء التمرين، وحافظ على الوضعية لمدة من 5 إلى 10 ثوان وكرر التمرين من 8-10 مرات.

  • عدم الإسراف في تناول الكحوليات:

الإسراف في تناول الكحوليات: يعمل على تجميع الدهون حول منطقة البطن ويؤثر على شكل العضلات الخاصة بها ويساعد على زيادة ترهلها، فيجب عدم تناول الكحوليات كثيراً للحصول علي عضلات بطن جيدة.

  • تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات:

تعد من أهم أسباب الحصول علي عضلات بطن قوية، فإن خفض نسبة الكربوهيدرات في الأطعمة التي تتناولها لفقدان الدهون إعتقاد خاطيء, ولن تحصل على المظهر اللائق من عضلات البطن, لأن الأنظمة الغذائية التي تقوم على التقليل من تناول الكربوهيدرات في الجسم وأتباعها لفترات طويلة تجلب لك المشاكل, فتتغير الهرمونات المكافحة للدهون مما يؤدى إلى صعوبة حرق السعرات الحرارية ويصبح فقدان الدهون أقرب إلى المستحيل.

  • تمرين اللوح الجانبي:

استلقِ على جانبك مستنداً إلى كوعك، بحيث ينبغي أن يكون كتفك مباشرة فوق كوعك، مدد ساقيك بشكل مستقيم و إرفع وركيك لتشكل خطاً مستقيماً وثابتاً من الرأس إلى أصابع القدمين.

حافظ على عنقك ممدودة وكتفيك إلى أسفل وبعيدين عن أذنيك.

أبقِ عضلات أسفل بطنك متقلصة أثناء التمرين.

ابقَ بهذه الوضعية لمدة 5 إلى 10 ثوان وكرر التمرين 8-10 مرات، ثم كرر التمرين على الجانب الآخر.

  • تمرين شد المعدة:

استلقِ على ظهرك مع ثني ركبتيك و إجعل قدميك مسطحتين على الأرض ومتباعدتين بمقدار عرض الورك.

ضع يديك متقاطعتين على صدرك.

إسحب ركبتيك ببطء إلى صدرك، مع ثنيهما بزاوية 90 درجة، حتى ترفع أردافك وعظم العصعص عن الأرض.

إبقَ بهذه الوضعية للحظة ثم خفّض نفسك ببطء. نفذ التمرين 12 مرة.

  • لا تفرط في تناول الطعام:

يعد الإفراط في تناول الطعام بكميات كبيرة، أو الإلتزام بنظام غذائي قاس لفترات طويلة كل منهما يعرضك بعد نهايته لتناول كميات كبيرة من الأكل بشراهة أكثر من ذي قبل والذي يعمل على تشويه شكل عضلات البطن وترهلها، فلكي تحصل علي عضلات بطن جيدة لا تسرف في تناول الطعام.

اكتب تعليق

تخسيس الجسم السريع © 2015 جميع الحقوق محفوظة.

الصعود لأعلى