أهم الأعشاب الطبية لعلاج والوقاية من الأمراض Reviewed by Momizat on . تزايدت في الآونة الأخيرة الإعلانات التليفزيونية الخاصة بمنتجات الأعشاب التي تقوم بمعالجة كل شيء، فيجب علينا أن نعرف أن الأعشاب الطبية ليست أقل أهمية من العقاقير تزايدت في الآونة الأخيرة الإعلانات التليفزيونية الخاصة بمنتجات الأعشاب التي تقوم بمعالجة كل شيء، فيجب علينا أن نعرف أن الأعشاب الطبية ليست أقل أهمية من العقاقير Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » خبير التغذية » أهم الأعشاب الطبية لعلاج والوقاية من الأمراض

أهم الأعشاب الطبية لعلاج والوقاية من الأمراض

تزايدت في الآونة الأخيرة الإعلانات التليفزيونية الخاصة بمنتجات الأعشاب التي تقوم بمعالجة كل شيء، فيجب علينا أن نعرف أن الأعشاب الطبية ليست أقل أهمية من العقاقير الكيميائية بل أحياناً وكما أشار علماء كثيرون أن الأعشاب الطبية ليس لها آثار سلبية كالعقاقير، ولها القدرة علي حل مشاكل وعلاج أمراض كثيرة، ويجب علينا أن نتداوي بها ونحسن إستغلالها، ولذا فهذه المقالة كتبت خصيصاً ع الأعشاب الطبية.

إستخدامات الأعشاب الطبية

1- علاج الخلل الوظيفي:

وحتى نفهم المقصود من ذلك فعلينا أن نفرق بين مصطلحين طبيين هما المرض والخلل الوظيفي.

المرض هو ناتج عن إصابة الإنسان بعدوى معينة من بكتيريا أو فيروس أو الإصابة بنوع من الديدان أو فشل عضلة القلب أو ضيق في الشرايين التاجية أو تدمير لخلايا الكبد أو الكلى أو حدوث سرطان في عضو ما إلى آخر هذه النوعية من الأمثلة.

بينما الخلل الوظيفي هو عبارة عن خلل مؤقت في أداء عضو ما بالجسم لوظيفته بالشكل الصحيح مما يتسبب في ظهور أعراض بسيطة على الإنسان.

مثال لذلك هو حدوث إسهال أو إمساك دون وجود ميكروب ما فهذا ناشئ عن سرعة أو بطء في حركة القولون نتيجة لمؤثر ما مثل نوع معين من الطعام أو فرط العصبية.

وتعد الأعشاب الطبية هي أفضل ما يعالج أي خلل وظيفي.

 

2-  الوقاية.

يمكن استخدام الأعشاب الطبية للوقاية من العديد من الأمراض، هنا نقول الأمراض بالفعل وليس الخلل الوظيفي فقط، والمهم في هذا الاستخدام هو عامل الوقت، فالإنسان لن يقي نفسه من مرض ما بمجرد أن قام بأخذ نبات طبي ما لمرة أو مرتين، لكن يجب استخدام هذا النبات لفترات طويلة حتى يحقق الغرض من الوقاية.

مثال: إستخدام الثوم في الوقاية من إرتفاع ضغط الدم، حيث لوحظ أن أولئك الذين يستخدمون الثوم بإنتظام في طعامهم لا يصابون إلا نادرًا بإرتفاع ضغط الدم، وقد قامت شركات بأخذ خلاصة نبات الثوم وإنتاجه في صورة أقراص ثوم، وكذلك غذاء ملكات النحل الذي يقي من العديد من الأمراض بالفعل بسبب مساعدته على رفع جهاز المناعة لجسم الإنسان بشكل عام مما يعطيه القدرة على محاربة الأجسام الغريبة والميكروبات بصورة أكثر كفاءة.

 

3-  كعلاج مساعد.

يمكن استخدام بعض الأعشاب الطبية كعلاج مساعد بجانب الأدوية التقليدية في بعض الحالات، فمثلًا يمكن إستخدام نبتة الكركم لمرضى الكبد بشرط تناولهم لعلاجهم التقليدي.

 

#أهم أنواع الاعشاب الطبية:

1- زهرة البابونج.

2- النعناع.

3- الكراوية.

4- اليانسون.

5- الميرامية.

6- الزوفا.

7- عشب اليوهمبين لعلاج العجز الجنسي.

8- زيت الياسمين أو البرجموت.

9- بزور تباع الشمس.

10- زيت الكتان.

11- القرفة.

12- الزنجبيل.

13- الزعفران.

14- حبة البركة (الحبة السوداء).

15- الشمر.

16- الراوند.

17- البصل.

18- الحلبة.

19- التمر.

20- الثوم.

21- الشعير.

22- العنب.

23- الحناء.

24- العصفر.

25- البقدونس.

 

ولمعرفة كيفية علاج كل مرض بالأعشاب المناسبة والطريقة المطلوبة نرشح لك قراءة مقالة أكثر تعمقاً وتفصيلاً وشرحاً بعنوان:

التداوي بالأعشاب الطبيبة لعلاج الكثير من الأمراض

اكتب تعليق

تخسيس الجسم السريع © 2015 جميع الحقوق محفوظة.

الصعود لأعلى