رجيم الثلاث ساعات للتخسيس بدون رجيم Reviewed by Momizat on . يسرنا ويسعدنا اليوم في موقع التخسيس السريع للجسم أن نقدم في قسم الأنظمة الغذائية لكل من يرغب أو ترغب في التخسيس بدون رجيم، رجيم الثلاث ساعات المعروف باسم رجيم د يسرنا ويسعدنا اليوم في موقع التخسيس السريع للجسم أن نقدم في قسم الأنظمة الغذائية لكل من يرغب أو ترغب في التخسيس بدون رجيم، رجيم الثلاث ساعات المعروف باسم رجيم د Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أنظمة غذائية » رجيم الثلاث ساعات للتخسيس بدون رجيم

رجيم الثلاث ساعات للتخسيس بدون رجيم

three-hours-diet

يسرنا ويسعدنا اليوم في موقع التخسيس السريع للجسم أن نقدم في قسم الأنظمة الغذائية لكل من يرغب أو ترغب في التخسيس بدون رجيم، رجيم الثلاث ساعات المعروف باسم رجيم دكتور جورج كروز. فقد بات ممكناً من الآن وصاعداً خسارة الوزن الغير مرغوب به بدون حرمان أو ضرورة إتباع أنظمة غذائية قاسية والحرمان من الأطعمة المفضلة.

يعتمد رجيم الثلاث ساعات على الوقت بشكل أساسي، ولهذا السبب تمت تسمية الرجيم بهذا الاسم، حيث يقول دكتور جورج كروز أنه من الأفضل تناول وجبات خفيفة كثيرة باليوم بدلاً من تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم، وحيث أن تناول وجبات كثيرة باليوم يزيد من معدلات الحرق والأيض كما أنه يضفي شعور دائم بالشبع على مدار اليوم ويقلل من الشراهة عند تناول الوجبة التالية كما هو الحال عند تناول الوجبات الرئيسية فقط.

وبالعودة لاسم رجيم جورج كروز فإن برنامج الرجيم يتطلب من الشخص أن يقوم بتناول وجبة خفيفة كل 3 ساعات من ضمنهم 3 وجبات رئيسية بشرط التوقف عن تناول الطعام قبل النوم بمدة 3 ساعات على الأقل، ولهذا السبب فقد أطلق على الرجيم تخسيس بدون رجيم لكونه لا يحرم من تناول الطعام ولا يحدد أطعمة معينة ويقلل من عدد الوجبات التي يتم تناولها على مدار اليوم وخلال فترة إتباع الرجيم.

كما تم التنويه فإن الدكتور جورج كروز لم يشترط في برنامجه الغذائي رجيم الثلاث ساعات الحرمان من أطعمة معينة، ومن هذا المنطلق يمكن للشخص المتبع للرجم أن يتناول الحلويات والبروتين والكربوهيدرات لكن بالكميات المناسبة وبحكمة وبدون مبالغة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من الرجيم وبشرط الانتظام في تناول الطعام كما هو محدد في الرجيم. وان كانت المشكلة الرئيسية في الرجيم هو الحاجة لتناول الطعام بشكل منتظم كل 3 ساعات، وبالتالي فستكون هناك ضرورة لتناول الطعام خارج المنزل، وإن كان الرجيم لا يحرم من تناول أطعمة معينة فلابد من تجنب الأطعمة الغنية بالملح والدهون والسعرات الحرارية والأطعمة المقلية وغيرها ليس منعاً من الرجيم ولكن نصيحة من موقع التخسيس السريع لتحسين فعاليته وتجنب الكثير من السعرات الحرارية والدهون الغير مرغوب بها.

أولاً: وجبة الإفطار:

مبدئياً يجب تناول وجبة الإفطار في غضون 60 دقيقة من وقت الاستيقاظ من النوم، وذلك ليقوم الجسم برفع معدلات الحرق بدلاً من برنامج نظام الوقاية من الجوع الناتج عن تجاهل تناول وجبة الإفطار، ولذلك نشدد دائماً على أهمية تناول وجبة الإفطار.

ثانياً: وجبة الغداء:-

بخصوص وجبة الغداء فيعتمد دكتور جورج كروز في برنامج رجيم الثلاث ساعات على استخدام طبق الغرف الكبير وذلك لتفعيل خاصية الشبع الإيحائي للمتبع للرجيم، وبحيث يتم تقسيم الطبق إلى قسمين أحدهما عبارة عن خضروات طازجة أو سلطة أو خضروات مطبوخة والآخر مكون من قسمين، بحيث يتم ملئ النصف بالبروتين المتمثل في العدس أو الفول أو السمك أو اللحم أو الدجاج والنصف الآخر عبارة عن نشويات والمتمثلة في المكرونة أو الأرز أو الخبز. ويفضل تناول خبز غير الخبز البلدي بقلة سعراته الحرارية وتناول البقوليات بقلة احتوائها بالدهون والتقليل من استخدام الزيوت والدهون قدر الإمكان وتجنب تناول جلد الدجاج، حيث أن قليل من التعديلات المشابهة تأثيرها سيكون كبير جداً وسيفرق بشكل كبير في الرجيم.

في المقابل يسمح دكتور جورج كروز في الرجيم بإمكانية إضافة 1 ملعقة كبيرة من السمن أو الزبد على إجمالي مكونات الطبق، ويؤكد دكتور جورج كروز على أهمية عدم تجويع النفس بالحرمان من تناول وجبة معينة فهذا يدمر الهدف أو الفكرة الرئيسية من الرجيم. ولذلك ننصح في موقع التخسيس السريع بأهمية اصطحاب كيس من الفول السوداني لأي مكان متوقع التأخر به عن 3 ساعات.

ثالثاً: باقي الوجبات:-

تعداد الوجبات الخفيفة 6 وجبات ومن بين أمثلة الوجبت قطعة بسبوسة أو قطعة كيك مع كوب من الشاي بدون سكر أو المحلى باستخدام أحد بدائل السكر المضمونة أو علبة زبادي 180 جرام أو ثمرة موز أو ثمرة تفاح أو باكو بسكويت متوسط الحجم أو 2 كبشة من الفشار أو المكسرات أو الفول السوداني أو 2 اصبع شوكولاتة أو أيس كريم كونو. وبالطبع يفضل المكسرات أو الفول السوداني نيئة بتناولها بكافة أشكالها بالنسبة المحددة.

ونؤكد في هذا الرجيم أو غيره على ضرورة شرب الكثير من الماء في نجاح أي رجيم، وبمعدل 8 : 10 أكواب من الماء على مدار اليوم وبمعدل 1 كوب ماء كل ساعة فشرب الكثير من الماء مع تناول الوجبات الخفيفة سيضفي شعور دائم بالشبع على مدار اليوم ويمنعك من افتراس الطعام في الوجبة التالية وبالتالي ضمان أكبر نسبة نجاح للرجيم. وأخيراً لا يمكن إغفال دور الحركة الكثيرة أو الرياضة في تحسين فعالية الرجيم، وإن كان ذلك عن طريقة ممارسة الرياضة لمدة 15 : 30 دقيقة ولو لمرة واحدة كل يومين لشد الجسم وحرق الكثير من السعرات الحرارية في منطقة البطن والأرداف.

اكتب تعليق

تخسيس الجسم السريع © 2015 جميع الحقوق محفوظة.

الصعود لأعلى