رجيم البطاطس لتخسيس 5 كيلو في 7 أيام Reviewed by Momizat on . رجيم البطاطس هو نظام غذائي صحي مكون من 7 أيام يهدف لمساعدة من يرغب في إنقاص وزنه من خلال تناول الأطعمة المفضلة، فكثيرين يرغبون بتخسيس أوزانهم لكن يحول حبهم لتنا رجيم البطاطس هو نظام غذائي صحي مكون من 7 أيام يهدف لمساعدة من يرغب في إنقاص وزنه من خلال تناول الأطعمة المفضلة، فكثيرين يرغبون بتخسيس أوزانهم لكن يحول حبهم لتنا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أنظمة غذائية » رجيم البطاطس لتخسيس 5 كيلو في 7 أيام

رجيم البطاطس لتخسيس 5 كيلو في 7 أيام

potatoesdiet

رجيم البطاطس هو نظام غذائي صحي مكون من 7 أيام يهدف لمساعدة من يرغب في إنقاص وزنه من خلال تناول الأطعمة المفضلة، فكثيرين يرغبون بتخسيس أوزانهم لكن يحول حبهم لتناول بعض الأطعمة دون ذلك. فمن المعروف أن البطاطس غنية بالسعرات الحرارية وهي أحد أهم أسباب زيادة الوزن، ومن هنا أتت فكرة الرجيم التي تتيح لكل من يحب البطاطس تناولها بشكل صحي وقليل السعرات الحرارية والدهون وبطريقة تجعله يشبع لفترة طويلة وبالتالي يخسر الوزن.

رجيم البطاطس يعتمد بشكل أساسي على البطاطس المسلوقة في الماء بدون ملح، حيث أثبت الباحثون أن تناول البطاطس المسلوقة بدون ملح يؤدي إلى خسارة الوزن وذلك لكون البطاطس بها مواد تساعد على امتصاص الدهون من الجسم، لكن اعتيادنا على تناولها بشكل غير صخي مثل البطاطس المقلية في الزيت والمضاف لها الكثير من الملح والإضافات هو ما يجعلها أحد أهم أسباب زيادة الوزن ومد الجسم بالسعرات الحرارية والدهون، فضلاً عن أن الملح يحث الجسم على تخزين السوائل ما يزيد من المشكلة.

وبالإضافة إلى كون البطاطس المسلوقة تساهم في إنقاص الوزن، فالبطاطس مفيدة للقلب وتساعد على امتصاص السموم من الجسم، كما تحتوي حبة البطاطس بنسب عالية على الفوسفور والنحاس والمعادن والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ج. وهي بالتالي تحل مشكلة إضافية وهي مد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها خلال إتباع رجيم البطاطس. كما تساعد على النشاط والحيوية وبالتالي فهو رجيم صحي يمكن إتباعه لكل من تخطى 16 عام ولا يعاني من مشكلة صحية تمنع من إتباع حمية غذائية قاسية، في حين أنه ممنوع للحوامل أو المرضعات أو لمن يعانون من أمراض مزمنة. ولا يقلل ذلك أبداً من أهمية استشارة الطبيب المختص أو أخصائي تغذية حول ملائمة الرجيم لك والمتابعة معه خلال فترة تنفيذه.

جدول رجيم البطاطس

اليوم الأول والثاني والثالث والرابع

خلال أول 4 أيام من رجيم البطاطس يجب تناول البطاطس المستخدمة في الرجيم، وهي البطاطس المسلوقة بالماء بدون إضافة ملح أو أي إضافات أخرى. وبحيث يتم التناول منها بأي كمية حتى الشبع بشرط عدم المبالغة أو الإفراط وبالتوزيع على مدار اليوم. وذلك بالإضافة إلى الزبادي (الروَّب) خالي الدسم.

اليوم الخامس

في اليوم الخامس من مسموح لك بتناول نوع واحد فقط من الفواكه أو الخضروات طوال اليوم علماً بأن البطاطس والبطاطا والذرة الحلوة ممنوعة خلال هذا اليوم، والمانجو والبلح والموز والعنب والتين والقشدة والرطب ممنوعة أيضاً خلال هذا اليوم.

اليوم السادس

في اليوم السادس من رجيم البطاطس يجب أن تتناول السلطة فقط، ويفضل أن تشتمل السبانخ والخس لما لهم من قدرة عالية على تخسيس الجسم وحرق الدهون وفوائد كثيرة غنية. ويمكن إضافة رشة زيت زيتون على السلطة.

اليوم السابع

مسموح لك في اليوم السابع من الرجيم بتناول بيضة مسلوقة جيداً + البطاطس المعدة في الرجيم + الفاكهة والخضروات + 1 كوب من الحليب خالي الدسم.

* نصائح وتعليمات لازمة عند إتباع الرجيم:

1) خلال رجيم البطاطس أو غيره يجب شرب 2 لتر ماء موزعة على مدار اليوم، بمتوسط 8 : 10 أكواب من الماء.

2) ينصح خلال فترة إتباع الرجيم بشرب الملينات وأعشاب التخسيس الحارقة للدهون مقل الينسون والشاي الأخضر لكن بدون إضافة سكر، علماً بأن السكر ممنوع خلال فترة إتباع الرجيم ويجب التقليل منه قدر الإمكان أو استشارة طبيبك حول أحد بدائله المضمونة.

3) الملح ممنوع خلال الرجيم حيث أنه يحث الجسم على تخزين السوائل بالجسم، وحتى بعد الرجيم يجب التقيد فيه قدر الإمكان للحفاظ على جسمك رشيق.

4) لا يجوز الاستمرار في إتباع الرجيم أو تكراره بعد انتهاء 7 أيام مهما كانت الدوافع أو المبررات، كما يجب أن يتم إتباعه لمدة 3 أيام على الأقل لبدء الحصول على نتيجة.

5) يجب استشارة الطبيب المختص أو أخصائي تغذية قبل وأثناء إتباع الرجيم للحصول على النتيجة المطلوبة منه والتأكد من ملائمة الرجيم لك.

إذا تم الالتزام ببرنامج رجيم البطاطس كما هو وبنصائحه وتعليماته دون تعديل فسوف تخسر متوسط 4 : 5 كيلو جرام من وزنك في أسبوع واحد دون مغادرة المنزل وحسب عوامل مختلفة أهمها وزنك قبل الرجيم ومقدار حركتك وقابلية جسمك لخسارة الوزن ومدى التزامك بالرجيم وبتعليماته.

اكتب تعليق

تخسيس الجسم السريع © 2015 جميع الحقوق محفوظة.

الصعود لأعلى